اختيار احد صحفيي مركز تطوير الأعمال الصغيرة في النجف العراقي الوحيد لحضور تدريب في معهد جوته الألماني

مركز تطوير الاعمال في النجف

أحد عشر صحفي عربي تم قبولهم في برنامج لتدريب الصحفيين لمدة شهرين في معهد جوته الشهير في برلين من العالم العربي. الصحفي الوحيد المقبول من العراق هو محمد المؤمن، صحفي في الجريدة الاقتصادية التي يصدرها فرع النجف، وهو أيضا مقدم في القناة الفضائية النجف الأشرف. بالاضافة الى محمد يوجد ثلاثة صحفيين من مصر وفلسطين، واثنان من لبنان وواحد من كل من تونس والأردن.

تعليقا على تجربته القادمة, قال محمد 'آمل الحصول على المزيد من المعلومات حول الثقافة الألمانية و العقلية التجارية، وصقل مهاراتي الصحفية من خلال التجارب العملية، وأن اصبح على دراية اكثر بالتقنيات الحديثة في وسائل الإعلام الجديدة. سيحسن هذا من خبرتي في المجال الصحفي ويوسع مجال العلاقات المهنية، عندما اتعلم المزيد عن البلدان والشعوب الأخرى'.

ويشتمل البرنامج أربعة أسابيع من التدريب المهني المكثف في شهر أيلول في برلين تليها دورات تدريبية فردية في مواقع وسائل الإعلام الألمانية المحيطة. لوجبة خريف عام 2012، تم اختيار احد عشر صحفي مستقل من مجالات الطباعة، والإنترنت، الراديو، أو التلفزيون اصحاب الخبرات الأولية في إعداد التقارير الثقافية و على الاقل ثلاث سنوات من الخبرة المهنية ومهارات جيدة في اللغة الإنجليزية.

محمد المؤمن، المولود في 19 شباط 1986 في العراق. بعد حصوله على بكلورويس في الهندسة الميكانيكية، من جامعة الكوفة، قدم أكثر من 50 برنامج تلفزيوني للشباب على شاشة التلفزيون. وقد بدء العمل مع فرع النجف منذ نيسان 2011.

'نحن فخورون جداً في كون محمد المؤمن سيمثل النجف والعراق في هذا التدريب' محي حسنين المدير التنفيذي فرع النجف. 'أننا نعرف أنه سوف يعود بالعديد من الخبرات الجديدة التي يمكن تطبيقها على الجهود التي نبذلها في النجف، فضلا عن شبكة واسعة من العلاقات المهنية التي يمكن أن توفر الدعم للصحفيين ورجال الأعمال في العراق'.