الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تدعم مراكز خدمة الطباعة والتسويق

19 تموز 2012

تحول مركز كربلاء لخدمات الطباعه والتسويق من حلم، الى فكرة، الى واقع في 12 تموز تم الافتتاح الكبير في مركز كربلاء لتطويرالاعمال. وقد وقع مركز كربلاء لتطوير الاعمال مؤخرا اتفاقية لمنحة الأداء مع برنامج التجارة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتمويل إنشاء مركز خدمة التسويق في كربلاء.


زهير الكرتي (عضو مجلس محافظة كربلاء - الى اليسار) ومصطفى صالح آل طعمة (مدير اتحاد رجال الاعمال العراقي – الثاني من اليسار)، ونعمان جلال حسن (مدير مصرف الائتمان) يتلقي موجز لطابعة اللوحات الاعلانية التجارية الحديثة من قبل احمد عبد العباس الوائلي، المدير التنفيذي لمركز كربلاء لتطوير الاعمال.

ساهم برنامج التجارة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تمويل الاثاث، والطابعات والموجودات الاخرى. وساهم مركز كربلاء لتطويرالاعمال في تمويل طابعه كبيرة الحجم قادرة على طباعه لوحات الفينيل للاعلانات التجارية.

المركز مصمم لتوفير الدعم للمشاريع في محافظة كربلاء وتحسين تصميم ادوات الاعلان والتسويق وبطاقات الاعمال ولوحات الاعلانات التجارية. قال السيد احمد عبدالعباس الوائلي المدير التنفيذي لمركز كربلاء لتطوير الاعمال "لقد حاولنا سابقا لانشاء مركز خدمات طباعه ونسخ، والان مع مساعدة برنامج التجارة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نتمكن من توفير فرص عمل والحصول على دخل دائم للمركز ودفع اجور موظفينا وتوفير المزيد من خدمات الاعمال في المستقبل".

وحدة تطوير خدمات الاعمال في برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - مشروع التجارة يقوم بتوجيه مراكز خدمات تطوير الاعمال في تطوير اعمالهم والتسويق والتخطيط المالي وتحسين تطبيقات المنح واستمرار رصد تقدم المراكز. "مراكز الطباعه توفر للمشاريع محلية فرص اكبر للاعلان عن منتجاتها وخدماتها وله تأثير ايجابي على المبيعات" الدكتور كلفتون بارتن مستشار اقدم لمراكز التطوير. مركز كربلاء لتطوير الاعمال شارك مركز الزقورة لخدمات الطباعه والتسويق في الناصرية و مركز المثنى لخدمات الطباعه والتسويق في السماوة الذي انشأ حديثا في العراق لدعم الطلب المتزايد من قبل المشاريع والجامعات وخدمات العامة لمواد طباعه مصممة محليا.

لافتات لشركة ماتيري الفرنسية للانشاءات وتصاميم محلية اخرى احدى تصاميم مركز الزقورة للتسويق والاعلان في الناصرية.

يرى الاستاذ عماد منصور رباط المدير التنفيذي لمركز سماوة لتطوير الاعمال انه بالامكان توفير فوائد كبرى للمشاريع الصغيرة في المثنى من خلال انشاء مركز طباعة ودعاية واعلان في مركز تطوير الاعمال. بدعم من برنامج التجارة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومركز سماوة للطباعه حصل مركز تطوير الاعمال على معدات طباعه واجهزة الكومبيوتر لانتاج لوحات الاعلانات التجارية والوثائق للعملاء والطلاب وانشاء مجلة المشاريع التجارية الشهرية الخاصة بها والتي تقدم اعلانات ايرادات المركز.


لوحات اعلانات جامعة المثنى تطبع في مركز السماوة للطباعه والاعلان.

مركز تطوير الاعمال انشأ اكثر من موقع في السماوة لوضع اعلاناتهم والمساعدة في تصميم وطباعه لافتات الدعاية الكبيرة للعملاء. السيد عماد قال : "ما بين مركز الطباعه والدعاية وعائدات الاعلانات الاخبارية، تم تغطية حصة تكاليف عمل المركز. وتم الحصول على منحة عقد طباعه كبير من جامعة المثنى في السماوة، والذي نأمل ان يزداد اكثر من ذلك".


لوحة لاعلان حفلات تخرج جامعة السماوة مصممة من قبل مركز المساوة للطباعه والاعلان.

مركز الطباعة والاعلان يدعم الشركات في تصميم اعلاناتهم وادرجت مؤخرا كوبونات في المجلة الشهرية كطريقة لجذب الزبائن لبعض المعلنين. تعهد السيد عماد: "نحن نخطط لتوسيع المركز مع شراء طباعه كبيرة في الاشهر المقبلة والتي ستتيح لنا القيام بطباعه اكثر تنوعا والمزيد من الدعم لقطاع الاعمال في المنطقة".

بالاضافة الى مراكز الطباعه والاعلان، مراكز زقورة والسماوة لتطوير الاعمال تعمل ايضا كمراكز خدمة للتوظيف، لايجاد فرص عمل في الجنوب. بينما يستمر مركز كربلاء لتطوير الاعمال تدريبات على اللغة والكومبيوتر للشركات الاجنبية والعملاء في كربلاء. تقدم المراكز ايضا خدمة ترجمة الوثائق ودراسة تنفيذ المشاريع والتدريب على مهارات الاعمال التجارية، والاعلانات من خلال النشرات الاخبارية، والادلة التجارية وغيرها من خدمات دعم الاعمال التجارية.